2019-09-06 14:33:40

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 6 أيلول 2019 العدد 1915

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 6 أيلول 2019 العدد 1915

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 6 أيلول 2019 العدد 1915

أخبار من عُمان

مجلة الشراع 6 أيلول 2019 العدد 1915

 

*استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وتبادل الجانبان وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية الجهود السلمية كافة لتوثيق عرى التعاون والتفاهم وبما يعزز دعائم السلام والاستقرار في العالم.

*نظمت وزارة التنمية الاجتماعية حلقة عمل حول ((التنمية المتكاملة للطفولة المبكرة)) بالتعاون مع منظمة اليونسيف بالسلطنة، رعى افتتاح الحلقة الذي أقيم بمركز رعاية الطفولة بالخوض وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور يحيى بن بدر المعولي بحضور ممثلة منظمة اليونيسف بالسلطنة لنا خليل الوريكات، ومشاركة المختصين في مجال الطفولة.

حلقة التنمية المتكاملة للطفولة المبكرة التي استمرت يومين ركزت على تعزيز مفهوم ادارة الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة، وتطوير المناهج الوطنية والتقييم للرعاية والتربية في هذه المرحلة، وتدريب المختصين والمعلمين في مجال الرعاية حول أهمية الرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة، والعمل على انشاء مراكز خاصة بالرعاية والتربية في مرحلة الطفولة بهدف تعزيز مشاركة الوالدين، والتي يمكن ربطها بمجموعة متنوعة من الخدمات المحلية كالمدارس والمساجد والدعم المنزلي، بالاضافة الى وضع معايير لجميع خدمات الرعاية والتربية في هذه المرحلة المبكرة وذلك لتحسين جودة ونوعية هذه الخدمات.

*واصل مطار مسقط الدولي تقدمه الواثق ليسجل حضوره العالمي بين المطارات الأكثر جودة في خدمة المسافرين، والذي أعلن خلال القمة العالمية لتجربة الزبائن التي عقدت في بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 2 الى 5 ايلول/ سبتمبر الجاري.

واستطاع المطار ان يقفز الى المرتبة الـ 14 دولياً من بين 371 مطاراً عالمياً مشاركاً، بعد ان كان في المركز الـ 74 على فئته ليحوز على تصنيف المطار الأكثر تحسناً على مستوى الشرق الأوسط. يأتي ذلك نتيجة لجهود دؤوبة يقوم بها المعنيون في مطارات عمان منذ عام 2015 عند وضع اللبنة الأولى لاستراتيجية مطارات عمان 2020 للتعريف بمطار مسقط الدولي وباقي مطارات عمان كأفضل 20 مطاراً على مستوى العالم.

*بلغ عدد زوار مواقع أرض اللبان بمحافظة ظفار في شهر آب/ اغسطس الماضي 38269 سائحاً وزائراً وذلك حسب الاحصائية الواردة من دائرة مواقع أرض اللبان بمكتب مستشار السلطان للشؤون الثقافية. وأوضحت الاحصائية بأن عدد زوار البليد الأثري ومتحف أرض اللبان بلغ 26946 زائراً فيما بلغ عدد زوار متنزه سمهرم الأثري 11045 زائراً بينما بلغ عدد زوار محمية وادي دوكة الطبيعية لأشجار اللبان 158 زائراً وموقع وبار الأثري 120 زائراً.

تجدر الاشارة الى ان البليد وسمهرم ووبار ووادي دوكة مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان حيث يقوم متكتب مستشار السلطان للشؤون الثقافية بتطويرها وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بهدف تعزيز السياحة الثقافية والأثرية بمحافظة ظفار.

*عقد اجتماع وكلاء العمل بمجلس التعاون بدول الخليج العربية، وذلك ضمن أعمال الاجتماع الخامس لوزراء ووكلاء العمل والشؤون والتنمية الاجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه السلطنة ممثلة في وزارتي القوى العاملة، والتنمية الاجتماعية خلال الفترة من 2 وحتى 4 من شهر ايلول/ سبتمبر الجاري.

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل رئيس الجلسة حمد بن خميس العامري على ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة متواصلة من اللقاءات والاجتماعات التحضيرية واجتماعات لجان وزراء العمل بدول المجلس التي تحققت من خلالها انجازات ساهمت في تعزيز التنسيق والتعاون لتطوير العمل الخليجي في اطار مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول الخليج مشيراً في كلمته الى ان الآمال ستبقى معقودة على دول المجلس لمواصلة الانجازات والاسهام في الوصول الى نتائج تؤدي الى نقلة نوعية في مسيرة المجلس، وتزيد من أواصر التعاون والتكامل بما يحقق أهداف وتطلعات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

*نظمت وزارة السياحة في التاسع من ايلول/ سبتمبر الجاري حلقات عمل تروّج للسياحة في السلطنة في كل من موسكو وسان بطرسبرغ وذلك في اطار الجهود الهادفة للترويج السياحي للسلطنة بحضور وزير السياحة احمد بن ناصر المحرزي.

شارك في الحلقات أكثر من 21 مؤسسة من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي في السلطنة، وأكثر من 200 مؤسسة سياحية من السوق الروسي اضافة الى وسائل الاعلام المحلية في الدولة المستضيفة. وسيتم خلال الحلقات تقديم عروض مرئية تعريفية وترويجية عن المقومات والخدمات والمنتجات السياحية بالسلطنة واجراء لقاءات مباشرة بين المشاركين وتقديم عروض ترويجية من المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة تمهيداً لعقد اتفاقيات تعاون وعمل ثنائية ومشتركة بين هذه المؤسسات والمنشآت في السوق السياحية العمانية ونظيرتها الروسية.