2019-07-18 21:44:29

ميريام فارس: أصبحت ثقيلة على المصريين

< >

ميريام فارس: أصبحت ثقيلة على المصريين

وصفت الفنانة والمطربة اللبنانية ميريام فارس نفسها بأنها فنانة ((ثقيلة على مصر))، الأمر الذي من المتوقع أن يُحدث ضجة كبيرة، وحالة من الغضب لدى الأوساط المصرية.

وقالت الفنانة اللبنانية خلال مؤتمر صحافي لها على هامش مشاركتها في مهرجان ((موازين)) في المغرب، إنها كانت تُحيي حفلتين أو 3 حفلات أسبوعيًا في مصر، قبل الثورة خلال السنوات الماضية، إلا أنه خلال هذه الفترة لم تعد لها حفلات تقريبًا.
وردًا على سؤال حول سبب ذلك، قالت نصًا: ((أحب أن أتكلم بصراحة، الحقيقة أنني كبرت وأجري عالٍ عليهم، وأصبح لي متطلبات كثيرة، وأصبحت ثقيلة على المصريين)).

وفي سياق آخر، أكدت فارس عدم نيتها تكرار تجربة فوازير رمضان، لأنها كانت تجربة مرهقة 

جدًا، بحسب تعبيرها.

هذه التصريحات أدت إلى هجوم الكثير من النجوم المصريين بشكل خاص عليها والجمهور المصري بشكل عام.

فنشر المطرب والملحن المصري رامي جمال عبر صفحته على موقع ((انستغرام)) صورة له من حسابه على ((تويتر)) كتب فيها : ((الفنانة اللي بتقول إنها بقت تقيلة على مصر ليا عندها فلوس بقالها سنة والله ادفعيهم الأول يا تقيلة)).

وعلق رامي على الصورة قائلاًً: ((لما تيجي سيرة بلدنا هنسى أي صداقة أو زمالة لما يجي اسم البلد اللي هي وناسها شهروكي تقومي تقفي احترام)) كما وجه الشاعر أمير طعيمة رسالة إلى ميريام فارس عبر حسابه على موقع ((تويتر)) قائلاً : ((إن معظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر بعد الثورة زي إليسا ونوال ونانسي وراغب وحتى العظيمة ماجدة الرومي وغيرهم وأنا وإنتي عارفين الأرقام وإنهم بياخدوا أجر يفوقك بمراحل والفرق الكبير بينهم وبينك بلاش مصر يا ميريام إن مكانش من باب الأدب يبقى من باب الذكاء )).

كما نشر الفنان أحمد فهمي عبر حسابه على ((تويتر)) رداً على تصريحات ميريام فارس قائلاً: ((بقيتي تقيلة على مصر.. اتعلمي من نجوم العالم العربي هتفهمي إنك غلطتي غلطة عمرك بالجملة دي)) بينما كتبت الممثلة المصرية راندا البحيري عبر حسابها على ((فايس بوك)): ((هي مشافتش حفله مصر امبارح  وحفلاتنا من بعد الثوره إللي اتكلمت عنها لحد النهارده. سلطان الطرب جورج وسوف غنى في مصر..  أغاني العالمي في مصر أكتر من مرة وآخرهم كمان أيام .. عمر خيرت.. الهضبه العالمي عمرو دياب ونجم الجيل تامر حسني.. الجميله كارول سماحة.. النجم اللي بجد محمد عبده في القاهره في دار الأوبرا.. إنتِ مين يا أستاذه)).