2019-06-28 18:27:47

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 28 حزيران 2019 العدد 1906

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 28 حزيران 2019 العدد 1906

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 28 حزيران 2019 العدد 1906

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 28 حزيران 2019 العدد 1906

 

*استقبل الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله، وذلك في قصر السلام ببغداد، مؤكداً ان بغداد ومسقط يمكن ان تؤديا دوراً مهماً ومؤثراً لمكانتهما في المنطقة ورغبتهما في العمل لاستقرار المنطقة، ورحب برهم صالح بفتح سفارة السلطنة في بغداد، معتبراً انها خطوة ايجابية لتعميق أطر التعاون بين البلدين.

بدوره أكد ابن علوي ان زيارته الى العراق تكتسب أهمية كبرى لتوطيد العلاقات الثنائية، وقد عُقدت بمبنى وزارة الخارجية العراقية جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين.

*أكد رئيس مجلس الدولة في عمان الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري الدور المهم الذي تضطلع به الجمعية العمانية البريطانية في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال الدكتور المنذري في تصريح لدى زيارته والوفد المرافق له لمقر الجمعية في اطار الزيارة الرسمية الحالية الى المملكة المتحدة: ان الجمعية، أسهمت وعلى مدى أكثر من أربعة عقود في تعميق الروابط التاريخية بين البلدين، وتوسيع مجالات التعاون بينهما من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

وأضاف: يعول على مجموعة الجيل الجديد بالجمعية العمل على تدعيم علاقات الصداقة والتعاون بين أبناء السلطنة وبريطانيا، من خلال اللقاءات الدورية، واستحداث منصات لتبادل الأفكار والمعارف واستشراف آفاق جديدة ومبتكرة للتعاون في شتى المجالات، وخصوصاً في الجوانب العلمية والبحثية. وكان رئيس مجموعة الجيل الجديد بالجمعية بالمملكة المتحدة أوليفر بليك قد قدم عرضاً عن الجمعية، أوضح فيه انه تم تأسيس مجموعة الجيل الجديد للعمل ضمن الجمعية وبدأت عملها رسمياً في العام 2011م، بهدف المحافظة على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين بريطانيا والسلطنة، وغرس الوعي لدى الأجيال الجديدة بأهمية هذه العلاقات للبلدين الصديقين.