بيروت | Clouds 28.7 c

عن قرار رئيس بلدية الحدث / بقلم حسن صبرا

عن قرار رئيس بلدية الحدث

مجلة الشراع 21 حزيران 2019

 

الضجة المثارة ضد قرار رئيس بلدية الحدث  جورج عون  بعد السماح بتملك المسلمين في هذه البلدة جنوب شرقي بيروت، تحتاج الى ترشيد وتذكير بأن القائد الناصري المرحوم مصطفى سعد كان اصدر قراراً في صيدا بعدم السماح للمسيحيين ببيع ممتلكاتهم ومنع المسلمين من شرائها بعد معارك شرق صيدا 1984 – 1985 داعياً القوى المسيحية في مناطقها بعدم السماح ايضا ببيع المسلمين  ومنع المسيحيين من شرائها...

عام 2004 التقيت مع غبطة البطريرك الكاردينال الراحل مار نصرالله  بطرس صفير  في الديمان وقلت له انني وعدد من الاصدقاء نمضي عطلة نهاية الاسبوع وتحديد أيام الاحاد في بلدة عين ابل المارونية في قضاء بنت جبيل ولاحظنا انها شبه خالية من الشباب المهاجر الى اصقاع الارض وقد ناشدته ان تتدخل الكنيسة المارونية  للحد من هذه الهجرة وان تقيم مشاريع في المنطقة لجذب الشباب للعمل فيها... وبعد عدة اشهر التقيت غبطته في بكركي ليبلغني انه تحدث مع مراجع دينية مارونية في محافظة الجنوب بضرورة العمل لتوفير فرص بقاء الشباب الماروني في قراه من خلال مشاريع  تتيح لهم البقاء في اراضيهم..

قلت لغبطة البطرك رحمه الله: المسيحيون في لبنان هم فاكهته وملح طعامه بل واساس وجوده... ولعل أكثر ما اصاب لبنان في صميمه هو الفرز المذهبي والطائفي الذي استفحل في حرب السنتين حتى بات أمراً موجعاً فيما بعد.

 

 

الوسوم