2019-06-19 16:30:51

اخبار محلية - مجلة الشراع 14 حزيران 2019 العدد 1904

اخبار محلية - مجلة الشراع 14 حزيران 2019 العدد 1904

اخبار محلية - مجلة الشراع 14 حزيران 2019 العدد 1904

أخبار محلية - مجلة الشراع 14 حزيران 2019 العدد 1904

 

اختيار وفاء بري  خبيرة عالمية  في وضع المناهج الجامعية

تم اختيار الدكتورة وفاء بري بين ثمانية خبراء من العالم – فقط – كخبراء عالميين للتخطيط والهندسة التربوية ووضع المناهج الجامعية، الاختيار المميز تم من قبل الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والمنظمة الدولية الفرنكوفونية والمعهد الفرنكوفوني للتربية والتعليم (ifef).

 

عبيد يحذر من استخدام طرابلس من قبل ((ذئاب السياسة))

أكد النائب جان عبيد أهمية اخراج طرابلس من دائرة التجاذبات السياسية التي تستخدم جرح المدينة وتضحيات الجيش وقوى الأمن الداخلي في المعارك الشخصية والحزبية، معتبراً ((ان طرابلس تحتاج الى تضامن واحتضان ورعاية وأبناء المدينة ليسوا ذخائر في أسلحة ذئاب السياسة ولا لقمة سائغة على موائد اللئام)).

وقال عبيد ((ان هذه المدينة الصابرة الصامدة لم تعرف إلا التضحية والوفاء لكن الظلم بات فاجراً والقهر أصبح موجعاً، والصرخة صارت مدوية)).

وأكد عبيد ((ان جلجلة طرابلس صارت مكشوفة، فإما الفعل الطيب للفيحاء الطيبة، او اتركوها تتألم بصمت، لقد عشنا فيها طفولتنا وفتوتنا وشبابنا، انها بحق مدينة الايمان والحرمان وكلاهما كبيران)).

 

الضاحية الجنوبية المحرومة

انتشرت عبر ((الواتس اب)) رسائل تحت عنوان دعوة من شباب الضاحية ((الجنوبية المحرومة)) تقول: ندعوكم للخروج في مسيرات حاشدة لنلتقي جميعاً مع الأهالي قرب وزارة التربية تحت عنوان ((مدارس الضاحية مش مكسر عصا)).

 

تحرك شامل للعسكريين المتقاعدين

اجتماعات تجري بعيداً عن الأضواء بين عدد كبير من الضباط المتقاعدين من أجل التنسيق استعداداً لتحرك كبير وغير مسبوق في حال لمسوا ان هناك توجهاً لعدم تعديل بنود الموازنة التي تتضمن اقتطاعاً من التقديمات الخاصة بهم.

ويجري العمل من أجل ان يكون التحرك شاملاً، وان يحصل في وقت واحد في مناطق لبنانية عديدة وبشكل ((مفاجىء للجميع)).