2019-06-10 12:44:10

جولة من بطولة ((ريد بل للقفز في المياه)) عن صخرة الروشة

< >

جولة من بطولة ((ريد بل للقفز في المياه)) عن صخرة الروشة

تمّ الاعلان رسمياً عن استضافة لبنان الجولة الخامسة من بطولة ((ريد بل للقفز في المياه)) (الشك) لعام 2019  عن صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز/ يوليو المقبل. وجاء الاعلان خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في منتجع ((رمال)) (ذوق مصبح) السياحي . تقدّم الحضور النائب الكسندر ماتوسيان ممثلاً وزير السياحة افيديس كيدانيان، رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة الدكتور طوني نصار، رئيس الطاقة الوطنية اللبنانية غسان خوري ورئيس الطاقة اللبنانية للسياحة هاني بهنا، البطلة الأوسترالية رهيانان ايفالند الملقّبة بـ((ملكة القفز في المياه))، رئيس وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك، أمين عام اتحاد السباحة فريد ابي رعد وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الاعلامية لمى مقدّم، ففيلم وثائقي  حول بطولة ((ريد بُل للقفز في المياه)) التي تلقى النجاح الكبير. الكلمة الثانية للنائب ماتوسيان الذي نقل تحيات الوزير كيدانيان ووجه الشكر الى ((ريد بُل)) لاختيار لبنان ليكون جولة من جولات البطولة السبع.

ثم عُرض فيلم  يلخص مسيرة البطلة رهيانان ايفالند (27 عاماً) التي قالت انها ستشارك في المسابقة في تموز المقبل مضيفة انها ومنذ الصغر كانت شغوفة برياضة القفز في المياه حيث ((أحرزتُ لقب بطولة العالم ثلاث مرات آخرها في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت وحققت 11 انتصاراً في مشاركاتي الـ17 الأخيرة)).

بدوره تحدث رئيس اتحاد السباحة الدكتور نصار، فقال: ((أود ان اشكر ((ريد بُل)) لاختيارها لبنان كجولة، ضمن الجولات السبع للبطولة)).

الكلمة الأخيرة لرئيس مجلس ادارة ((سبورت اند بارتنرز)) طوني مبارك الذي نوّه بالدور الذي تلعبه ((ريد بل)) على الصعيد الرياضي حيث اشار  الى ان البطولة مؤلفة من سبع جولات على أن يكون لبنان الجولة الخامسة وهو الوحيد من بين الدول العربية الذي سيستضيف مرحلة من البطولة. وتحدث عن إقامة التدريبات للابطال الأجانب الـ24 ((رجال وسيدات من نخبة ابطال القفز في العالم)) واللبنانيين  في 13 تموز/ يوليو المقبل على ان تقام النهائيات ابتداء من الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد الواقع فيه 14 تموز/ يوليو المقبل شارحاً نظام البطولة ونقاطها الى جانب اتخاذ اجراءات من شأنها تأمين سلامة  المشاركين خلال قفزاتهم.