2019-05-24 10:51:47

أثر الفراشة: مسلسل مأخوذ من ((الحب في زمن الكوليرا))

< >

أثر الفراشة: مسلسل مأخوذ من ((الحب في زمن الكوليرا))

في إطار رومانسي يقدم مسلسل ((أثر الفراشة)) قصة حب كبيرة محاطة بقصص حب موازية، تجري أحداثه بين سبعينيات القرن الماضي ويومنا الحالي، والمسلسل دعوة الحب في زمن البشاعة والعنف ضمن دراما رومانسية سورية خالصة، ويرتكز على قصة حب كبيرة محاطة بقصص حب موازية.
النص مأخوذ عن رواية ((الحب في زمن الكوليرا)) للأديب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، لكن كاتب المسلسل أخذ القصة الرئيسة واشتغل عليها بطريقة تتناسب مع المجتمع السوري، من حيث البيئة والجغرافيا والأفكار، خاصة أن هذه الرواية تصلح لكل الشعوب وبأي زمن، لأنها تحكي عن الحب بشكله العميق والإنساني.
ويركز العمل على أن الحب هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يغيره أي شيء، لكونه شعوراً إنسانياً ومن دونه ينعدم وجود الإنسان، والجميل بالمسلسل أنه يصور مشاعر الحب عند الشباب وفي سن متقدم تبعاً للرواية.
يذهب العمل ليقول إن الحب ليس ترفاً، بل إنه الشعور الإنساني النقي الذي يصل بين القلوب والأرواح ويربط المحبين بروابط وثيقة نسجت من الوفاء والثقة واليقين، روابط لا تزعزعها الظروف مهما تغيرت ولا تنقصها المسافات ولو تباعدت.
يعزز العمل أن الحب هو الطريق الوحيد الذي يأخذنا إلى جنة الأحلام بعيداً عن نار الواقع بماديته وأنانيته.
العمل من تأليف محمود عبد الكريم وإخراج زهير قنوع وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وبطولة عبدالهادي الصباغ، سمر سامي، بيير داغر، طارق صباغ، لين غرة، ياسر البحر، نورا رحال، سيف الدين سبيعي، علاء قاسم، محمد قنوع، روبين عيسى، مرح جبر، رباب كنعان، وائل أبو غزالة، هبة زهرة، لبابة صقر، مروة الأطرش ويارا دولاني.