2019-05-11 13:47:32

وتستمر المخالفات

< >

وتستمر المخالفات

((لا تندهي ما في حدا)). مثل شعبي شائع ينطبق على تصرفات اتحاد كرة القدم السياسي في لبنان الذي يصر على مخالفة انظمته وقوانينه، لا بل في الاصرار على ارتكاب المخالفة نفسها أحياناً لأكثر من مرة!

من هذه المخالفات، عدم عقد اللجنة التنفيذية للاتحاد السياسي جلسة لها كما تنص القوانين والسبب هو الخلافات المستمرة بين الأعضاء التي تمنعهم من القيام بواجبهم في عقد الاجتماعات المقررة قانونياً على الرغم من خطورة الأوضاع التي تمر بها اللعبة، المخالفة الجديدة القديمة تتمثل بمخالفة الاتحاد ((السياسي)) لنظامه الاساسي وتحديداً المادة 7-7 من باب الاجتماعات (الفقرة 1) التي تنص حرفياً: ((تدعى اللجنة التنفيذية على الأقل مرة في الشهر بموجب دعوة يوجهها الرئيس عبر الأمين العام. يمكن الدعوة لاجتماعات استثنائية يوجهها الرئيس أو ستة (6) أعضاء من اللجنة)).

هذه المادة خالفها الاتحاد السياسي أكثر من مرة آخرها كان غيابه عن عقد جلسة جديدة يفترض به عقدها قبل 1 أيار/ مايو الحالي إذ هو عقد آخر جلسة للجنته التنفيذية في 1 نيسان/ ابريل 2019 ولم يعقد غيرها خلال شهر على الأقل حتى كتابة هذه السطور في 5 ايار/ مايو الشهر الحالي 2019 بل اكتفى بعقد جلسات بإسم لجنتي المسابقات والانضباط فقط!

إذا كان الرئيس لا يريد توجيه الدعوة عبر الامين العام لأنه على خلاف معه، فلماذا لا يتحرك ستة أعضاء لتوجيه مثل تلك الدعوة؟

 

عين