2019-05-09 11:29:31

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 3 ايار 2019 العدد 1899

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 3 ايار 2019 العدد 1899

أخبار من عُمان / مجلة الشراع 3 ايار 2019 العدد 1899

أخبار من عُمان

مجلة الشراع 3 ايار 2019 العدد 1899

 

*عقد في القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الادارية على مستوى الوزراء بمشاركة سلطنة عمان.

ومثل السلطنة في الاجتماع وزير الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عمر المرهون.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال والتوصيات المرفوعة من اجتماع المجلس التنفيذي على مستوى الخبراء بخصوص تقرير انجازات المنظمة للعام 2019 وما يستجد من موضوعات على جدول الأعمال.

*أكد منتدى التواصل الحكومي في دورته الثانية على دور الاعلام في تعزيز الأمن الوطني وبناء سمعة المؤسسات الحكومية وصناعة قوة ناعمة تكون جدار صد أولاً خلال الأزمات التي تواجه الدول.

وشدد المنتدى على أهمية تنظيم التواصل بين المؤسسات الحكومية والمجتمع لتحقيق التنسيق والاتساق في العملية الاعلامية، وإيصال الفهم المشترك للقضايا والسياسات المختلفة، وتوضيح الأهداف والتحديات التي تواجه الحكومات بكل شفافية ووضوح عبر وسائل الاعلام المختلفة. وانطلق المنتدى برعاية مستشار السلطان قابوس شهاب بن طارق آل سعيد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال آل سعيد في تصريح صحفي: ((الهدف من مركز التواصل الحكومي مبني على نهج سام لحضرة صاحب الجلالة منذ بزوغ عصر النهضة المباركة وقد أثبت جلالته من خلال تواصله الشخصي مع الشعب ومع الجهات الرسمية هذا النهج الواضح الذي كان رسماً لخطط وسياسات معينة قالها وتم تنفيذها على أرض الواقع)). وأضاف ((هذا المنتدى يكمل المشوار، ونحن الآن نعيش في عالم مليء بالتواصل التقني وعالم الالكترونيات والاشاعات وجميع أنواع الاعلام الالكتروني وغيره، فالتواصل الحكومي يؤطر هذه السياسة في منظومة متكاملة تتبع الحكومة ويتم التفاعل مع الشعب مع القطاعات الخاصة وجميع القطاعات والمؤسسات في البلد وهذا طبعاً متبع في معظم دول العالم للتواصل بين الحكومة والمواطنين والقطاعات الأخرى)).

*استقبل رئيس مجلس الدولة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري وفد الجانب البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ بجمهورية بولندا برئاسة السيناتور ميخاو سيفرنسكي، وذلك في اطار زيارة الوفد الرسمية للسلطنة.

وأكد المنذري أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات في مجال العمل البرلماني بين المجلسين، مشيراً في هذا السياق الى ان العام المنصرم شهد زيارات عدة بين الجانبين تم خلالها مناقشة التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية وغيرها، واعتبر المنذري ذلك تأكيداً لحرص اللجنة على تحقيق نتائج طيبة تخدم مصالح البلدين.

وأعرب عن تطلعه الى المزيد من التطوير لمجالات التعاون الثنائي في ظل الآفاق الواعدة لتعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والبرلمانية.

 جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وتوكيد دور الزيارات المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية، اضافة الى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

*حاز مطار مسقط الدولي – درة مطارات عُمان – على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019، ضمن جوائز السفر العالمية في دورتها السادسة والعشرين، خلال الحفل الذي أقيم في ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة يوم 25 نيسان/ ابريل الماضي. وجاء فوز مطار مسقط الدولي نتيجة تصويت المسافرين لهذه الجائزة، حيث اختار المسافرون مطار مسقط الدولي ولأول مرة في تاريخه كأفضل مطار في الشرق الأوسط ليتجاوز بذلك مطارات عملاقة كمطار دبي الدولي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي ومطارات خليجية أخرى لها باع في هذه الجائزة.