2018-06-29 16:44:31

اخبار سياسية عربية ودولية - مجلة الشراع 2 تموز 2018 العدد1856

اخبار سياسية عربية ودولية  - مجلة الشراع 2 تموز 2018 العدد1856

اخبار سياسية عربية ودولية - مجلة الشراع 2 تموز 2018 العدد1856

اجتماع اسطنبول لإعادة بناء م.ت.ف.

 

كشف فلسطيني مطلع عن اجتماع عقد في مدينة اسطنبول تحت عنوان ((المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج )) حيث بحث في المستجدات الاخيرة للقضية الفلسطينية, منها رفض صفقة القرن,  التي يسعى الأميركي لفرضها وأضاف ان المؤتمر ركز على إعادة بناء م. ت. ف. على قاعدة التمسك بحق العودة  وعلى الميثاقين الوطني والقومي الفلسطيني.

وكشف بأن المؤتمر ليس الأول ولن يكون الأخير حيث كان عقد في بيروت، وكان مقرراً ان يعقد فيها من جديد إلا ان ضغوطاً خارجية وليست لبنانية أدت الى عدم  عقده في العاصمة بيروت, فرسا اختيار اسطنبول للمؤتمر.

اما عدد الشخصيات المشاركة فبلغ حوالى 450 شخصية فلسطينية من جميع أنحاء العالم, وأن رئيس الهيئة العامة هو سليمان أبو ستة وضم المؤتمر شخصيات بينها الدكتور أنيس قاسم , ود. ربحي حلوم,  ولفت الى ان العضو المشارك هو يتحمل تكاليف رحلته والاقامة .

 

 

الجولان ودرعا و((الصفقة))

 

كشفت أوساط دبلوماسية عن أن الأردن متخوف من التصعيد في شرق درعا وريفها. وأضاف أن ذلك ربما تضمن صفقة لم يعلن عنها بين روسيا وإسرائيل تحمل مؤشرات على موافقة ضمنية من النظام السوري التابع للروس على ضم الجولان المحتل الى اسرائيل.

 

 

طاولة حوار فلسطينية في موسكو

قال مصدر فلسطيني مطلع أنه يوجد توجه روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو لانهاء الخلاف بين الاطراف الفلسطينية وإتمام المصالحة بينها على أسس وطنية.