2019-04-25 20:07:53

دبابيس

< >

دبابيس

تاجر الشنطة

تدور همسات بين عشاق فريق ((الراسينغ)) بأن ((تاجر الشنطة)) نجح في مهمته التي بدأها بعد الانتخابات الأخيرة للعبة من خلال إسقاطه الفريق الى الدرجة الثانية بسبب معارضة إدارة ((القلعة البيضاء)) التصويت له وعدم السير بمشيئته؟

فولكلور ((النجمة))

يبدو ان ادرة نادي ((النجمة)) استعاضت عن صور إنجازات الفريق في الملاعب بتوزيع صور المكاتب! نجماوي مخضرم علّق بالقول: ((هيدي آخرتنا نوزع صور لاعبين صغار مهما كانوا جيدين على الاعلام لأنهم ينضمون الى فريقنا؟)).

لماذا؟

استغرب متابعو المرحلة الأخيرة لبطولة كرة القدم كيف ان اتحاد اللعبة استقدم حكاماً أجانب لمباراة ((الراسينغ)) مع طرابلس فقط رغم ان أكثر من مباراة كانت مهمة ونتيجتها تؤثر على الترتيب فلماذا ((السمنة هون والزيت هونيك))؟

الحكم والخليوي

خلال الشوط الثاني لمباراة ((طرابلس)) و((الراسينغ)) شوهد الحكم الرابع علي رضا وهو يستعمل هاتفه الخليوي بشكل واضح، فهل هذا التصرف يأتي ضمن مهمة الحكام في لبنان فقط؟

اتحاد السلة

لوحظ انه في عهد الاتحاد الحالي لكرة السلة ارتفعت حدة المشاكل على المدرجات بالإضافة الى ازدياد وتيرة الأخطاء التحكيمية! فهل هذه السلبيات تأتي ضمن وعود الاتحاد في سياسته بتطوير لعبته؟

منشطات السلة

تدور في أروقة بطولة كرة السلة اللبنانية أحاديث عن وجود حالات كثيرة من تعاطي المنشطات بين اللاعبين مع مفارقة عجيبة تتمثل في ان اتحاد اللعبة لم يوزع أي بيان او نشرة حول الموضوع على الرغم من خطورته؟

الوجه الحزين

لوحظ ان رئيس اتحاد اللعبة التي كانت شعبية كان شاحب الوجه خلال انتخابات خارجية! اداري حالي ضحك وقال: ((ما بعرف ليش زعلان رغم ان الهمسات بتقول انو قبض أكثر من نص مليون دولار ثمن انسحابو؟)).

الحكم جاهز

تردد في أوساط بطولة كرة القدم بأن مسؤولاً بارزاً هو من طلب تعيين حكم محدد بالإسم لمباراة فريقه! مدرب فريق آخر سأل: ((قد يكون هذا الطلب جاء بسبب كفاءة الحكم ولكن لا ندري أي نوع من الكفاءة، خصوصاً ان تاريخ هذا الحكم يشهد بكثرة توقيفاته؟)).

فادي وإسماعيل

علّق مدرب متابع لتشكيل لجنة منتخبات كرة السلة بالقول: ((ماذا يعني تعيين النجم إسماعيل أحمد وغيره في اللجنة مقابل استبعاد القائد التاريخي للمنتخب والأندية اللبنانية فادي الخطيب؟)).

جمال و((النجمة))

قال مدرب ((النجمة)) السابق جمال الحاج بأنه لا يحلل مباريات فريقه حرصاً على النادي! نجماوي متابع رد قائلاً: ((نحترم حرص جمال على ناديه ولكن الحقيقة هي ان إدارة النادي طلبت من التلفزيون الناقل للبطولة عدم تعليق وتحليل الحاج على مباريات النبيذي؟))

حسين حمدان

اعترف المدرب المساعد السابق في فريق ((النجمة)) حسين حمدان بأن البعض كان يتدخل في عمل المدرب السابق بونياك، خصوصاً في وضع التشكيلات للمباريات ولم يكن من الجائز الاستغناء عن مدرب حقق 8 انتصارات من أصل 10 مباريات خاضها الفريق تحت إشرافه؟

شو هالسؤال

استغرب مدرب معروف كيف ان مقدم احد البرامج الرياضية سأل ضيفيه: ((من هو الفريق الذي تعتقدان انه يستحق الهبوط مع البقاع؟)).

مشاكل ((العهد))

رغم إحرازه لقب بطولة لبنان إلاّ ان نادي ((العهد)) يعيش مشاكل كثيرة مع أكثر من لاعب على رأسهم محمد حيدر والسوري احمد الصالح، وأي نفي من الإدارة لا يفيد لأن ((الشمس طالعة والناس قاشعة)) ولا يوجد شيء((مخبّى))؟