بيروت | Clouds 28.7 c

((فرنسبنك)) أفضل بنك لبناني في آسيا لعام 2019

 ((فرنسبنك)) أفضل بنك لبناني في آسيا لعام 2019

مجلة الشراع 12 نيسان 2019 العدد 1896

 

حصل ((فرنسَبنك)) على جائزة أفضل بنك لبناني في آسيا لعام 2019 من قِبل مجلة ((آسيا موني)) (Asiamoney)، وهي أحد إصدارات مجموعة ((يورومني)) العالمية (Euromoney)، خلال حفل توزيع جوائز أفضل بنوك الشرق الأوسط في آسيا الذي عقد في هونغ كونغ في 25 آذار/ مارس 2019.

وبحسب ((آسيا موني))، فإن لـ((فرنسَبنك)) سجّلاًً حافلاًً بالمبادرات والنشاطات الرائدة في آسيا. وفي تقريرها، ذكرت ((آسيا موني)) أن ((فرنسَبنك)) هو أول بنك لبناني أنشأ مكتباً للصين China desk، يقوم بإدارة وإجراء جميع المعاملات التي تتم بين البلدين، بما في ذلك تلك التي يتم تسعيرها بالرنمينبي. ((ويؤدي المكتب دورًا أساسيًا في تعريف الشركات الصينية بالمشروعات المحلية، وتحديد الشركاء الصينيين للزبائن المحليين)).

وذكرت ((آسيا موني)) في تقريرها أن ((فرنسَبنك))، برئاسة الوزير السابق عدنان القصار، تم اختياره في تموز/ يوليو 2018 بصفته أحد الأعضاء المؤسسين الخمسة في الرابطة الصينية - العربية للبنوك، وهي مجموعة متعددة الأطراف، أنشأها ((بنك التنمية الصيني))، تهدف إلى توجيه ما يصل إلى 3 مليارات دولار إلى مشروعات تنموية. 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، كان ((فرنسَبنك)) أول بنك لبناني ينضم إلى الجمعية الآسيوية للتعاون المالي، وهي منظمة صينية غير ربحية تشجع على التعاون والتواصل بين مؤسسات مالية من 30 دولة. كما ويتعاون ((فرنسَبنك)) مع شركة UnionPay  من شنغهاي لإطلاق أولى بطاقاتها الائتمانية في لبنان، بهدف تقديم الخدمة في أسواق ((فرنسَبنك)) الأخرى في جميع أنحاء المنطقة.

ومما يميز ((فرنسَبنك)) في آسيا شبكته الواسعة من البنوك المراسلة، والتي تتألف من تسعة مقرضين عبر سبعة أسواق آسيوية - بما في ذلك اليابان وكوريا والصين والهند- والتي يتم التعامل معها لتقديم الخدمات بما في ذلك أدوات مالية دولية مثل اعتمادات مستندية، كتب الضمان، تمويل عمليات شراء مستندات التصدير، إلخ.

وتعليقاً على الجائزة، اعتبر رئيس مجلس إدارة ((فرنسَبنك)) عدنان القصار أن هذا التقدير يعكس المكانة الرائدة التي يتمتع بها ((فرنسَبنك)) في صناعة الخدمات المالية اللبنانية، إلى جانب حضوره الإقليمي والدولي على نحو قوي وواسع. وقال: ((إننا على ثقة أن هذه الجائزة ستحفّز مجموعتنا على مواصلة جهودها لتكون الشريك المصرفي المفضّل في لبنان للشركات الآسيوية والعربية)). 

 

 

الوسوم