حفيدة النجم الراحل محمد عوض:جميلة عوض: نيللي كريم ما زالت مثلي الأعلى

حفيدة النجم الراحل محمد عوض:جميلة عوض: نيللي كريم ما زالت مثلي الأعلى

جميلة عوض

هي حفيدة النجم الراحل محمد عوض لذلك فإن جينات الفن تجري في عروقها، فاستطاعت من الوهلة الأولى أن تخطف الأنظار إليها، إنها الفنانة جميلة عوض التي خاضت الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل ((لا تطفئ الشمس))، والذي جسدت من خلاله دور ((آية))، لذا التقينا بها في حوار مع ((الشراع)) لتكشف لنا كواليس شخصيتها.

نيللي كريم

# بداية ما ردود الأفعال التي تلقيتها حول مسلسلك ((لا تطفئ الشمس))؟
– كنت خائفة جداً من ردود أفعال الجمهور، خاصة الفتيات، لكن الحمدلله ردود الأفعال أسعدتني وأفرحتني جداً، فأكثرها إيجابية، فشخصية ((آية)) نجحت جداً في توصيل الفرق بين الحب والاحتياج ومن أكثر الآراء التي أسعدتني ما كتبته عني د. رشا سمير، وهي روائية وكاتبة صحافية قائلة: ((الاختلاف بين جيل إحسان والجيل الجديد يقف عند موهبة جميلة عوض وأدائها المتمرد ونظرات عينيها التي تشتعل بموهبة حقيقية لا تحتمل الاختلاف.

# العمل تعرّض لبعض الانتقادات ومنها علاقتك بأستاذ الموسيقى ((هشام)) فتحي عبدالوهاب؟
– ((آية)) شخصية متمردة ومدللة من والدها الذي فقدته منذ صغرها فكانت بحاجة الى احتياج الأب فوجدت ((هشام))، وفي الوقت نفسه مثلها الأعلى وقدوتها في فن الموسيقى التي تحبها وهذا واقعي جداً في المجتمع.

# المرحلة العمرية لجميلة هي المرحلة العمرية نفسها لـ((آية)) فما وجه التشابه والاختلاف بينكما؟
– ((آية)) فنانة متمردة، مدللة، خيالية، تحب ان تعيش الحياة دون أن تفكر بعقلها، اندفاعية نحو العواطف والرومانسية أكثر، وهي جميلة، منطقية وواقعية أكثر، تفكر في الأمور بعقلها لا تنساق نحو مشاعرها ويتفقان لأن كلاً منهما لديه جرأة في شخصيته.

# ماذا تعلمت من وقوفك أمام النجمة ميرفت أمين؟
– كانت تعطي لي نصائح بالتركيز في الشخصية والاهتمام بأدق التفاصيل وأنا أحبها جداً على المستوى الشخصي لأنها طيبة وحنونة جداً، وشعرت بأنها والدتي ولم أشعر بأنه تمثيل او مجرد أداء فقط.

# هل قرأت رواية ((لا تطفئ الشمس))؟ وما وجه الاختلاف بين رواية إحسان عبد القدوس وبين المسلسل لـ تامر حبيب؟
– لم أتمكن من قراءة الرواية كلها فهي تضم 1600 صفحة تقريباً لكني قرأت جزءاً بسيطاً منها وهو ما يخص دور ((آية))، فهذه من أكثر الشخصيات التي ظلت كما هي مثل ((ليلى)) في الرواية، لكن المبدع تامر حبيب استطاع بنكهته الفنية ضم أكثر من رواية للراحل إحسان عبد القدوس ومنها: ((لا تطفئ الشمس)) – ((إمبراطورية ميم)) – ((دمي ودموعي وابتسامتي))، ودمجها تحت شعار ((لا تطفئ الشمس))، فقدمها بشكل جديد وجذاب لتواكب العصر ليشعر بها المشاهدون، وهذا الشيء جذبني جداً لأداء الدور فوجدت نفسي داخل الشخصية لأنها تعالج مشاكل كثيرة في المجتمع في إطار اجتماعي.

# كيف وجدت العمل مع المخرج محمد شاكر خضير؟
– المخرج محمد شاكر من المخرجين الدؤوبين جداً في عملهم ويعطي للفنان مساحة من إبداء رأيه والإبداع والمشاركة قبل التصوير في التفاصيل.

# هل مشاعر جميلة عوض في الواقع انجذبت من قبل تجاه شخص متزوج أو وقعت في غرام أحد أساتذتها؟
– لم أتعرض لهذا الموقف من قبل فشخصيتي وتفكيري عقلاني، ولا أنجذب نحو المشاعر والعاطفة فدائماً أفكر بعقلي وليس بقلبي.

جميلة عوض

# المسلسل ناقش أكثر من قصة حب فمن وجهة نظرك هل هذه القصص تحاكي الواقع؟
– مشاعر الناس متضاربة بين الحب والوهم ويفصل بينهما شعور رفيع جداً،  فعلاقة الأم ((إقبال)) و((عبدالحميد)) واقعية جداً، فكثيرون توجد لديهم قصة حب قديمة انتهت بسبب زواج أحدهما ومرت الأيام والصدفة جعلتهما يتقابلان مرة اخرى ويتجدد هذا الحب من جديد، وحب ((آية)) لأستاذها أيضاً واقعي وصديقها يحبها وتمر الأيام وتكتشف أنها تغار على صديقها عندما رأته مع واحدة أخرى وبسبب حبه الحقيقي لها يعود لها في النهاية وينسى تجاربها القديمة ويبدأ معها من جديد.

# هل عرض عليك تقديم فوازير لشهر رمضان؟
– لم يعرض عليّ تقديم فوازير وإذا عرض لن أتردد طبعاً فأنا أحب الاستعراضات التي تقدم من خلال الفوازير وقد قدم والدي المخرج عادل عوض 1997 ((ايما وسيما)) فوازير الفنانة لوسي والفنانة أمينة رزق وتأليف سمير الطائر.

# هل حقاً أنك تستمدين طاقتك الإيجابية من النجمة نيللي كريم وتعتبرينها مصدر إلهامك؟
– هذا حقيقي. نيللي كريم أعتبرها بمثابة الأخت الكبيرة بالنسبة لي ومصدر إلهامي وقدوتي وأنا أحبها جداً على المستوى الشخصي ومنذ صغري وأنا مغرمة بها، فأول عمل سينمائي لها كان فيلم ((شباب على الهوا)) وشاركها في البطولة أحمد الفيشاوي وأحمد رزق وإخراج والدي عادل عوض فهي فنانة جميلة وأعشق رقصها للباليه.

# تختلف الهوايات من فنان لآخر فكيف تقضين وقت فراغك؟
– أعشق قراءة الروايات وحريصة على القراءة دائماً وبالأخص الفلسفة وعلم النفس والتاريخ وأيضاً الأدب.

حوار: عبير عبدالله

Print Friendly, PDF & Email