طارق الشناوي: عادل إمام في أسوأ حالاته..محمد رمضان معندوش مخ.. وخالد النبوي بيمثل

طارق الشناوي: عادل إمام في أسوأ حالاته..محمد رمضان معندوش مخ.. وخالد النبوي بيمثل

طارق الشناوي

*كشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن تقييماته للأعمال الفنية التي عُرضت العام الجاري، خلال حواره في برنامج ((٩٠ دقيقة)) بفضائية ((المحور))، الذي يقدمه الكاتب الصحافي محمد الباز، كما أبدى آراءه في أداء الممثلين والمطربين على الساحة الفنية.
وذكر الشناوي أن مسلسل ((هذا المساء)) الأفضل خلال ٢٠١٧، مشيراً إلى أن العمل قدّم للمشاهد سحراً خاصاً ووجبة طازجة.
وأضاف أن الممثل ياسر جلال، الأفضل أداءً خلال العام، وهو ممثل رائع وموهوب في العموم، معللاً تأخر نجوميته، بأن لكل فنان زمناً معيناً يسطع فيه.

عادل إمام

وأوضح أن أداء خالد النبوي في مسلسل ((واحة الغروب)) كان جيداً، مضيفاً: ((هو ممثل جيد ويعاني للوصول، لكن تحس إنه بيمثل)).
واختار الشناوي الفنانة هند صبري، لتكون الأعلى في تقييمات الأداء، ووصفها بـ((الأفضل)) في ٢٠١٧، متابعاً: «عجبتني في مسلسل حلاوة الدنيا، لأن فيه أنغام درامية كبيرة)).. مؤكداً أن أفضل سيناريوهات العام، هو سيناريو فيلم ((حلاوة روح)).
وتابع أنّ الفنان عادل إمام في أسوأ حالاته خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أنّ عطاءه في السنوات الأخيرة قليل جداً.
واستطرد أنّ انتقاده للزعيم لا ينفي أنه ظاهرة كونية، مؤكداً أنّه لا يوجد أحد من الفنانين حول العالم ظلّ متربعاً على قمة الإيرادات لمدة ٤٠ عاماً إلا هو.

محمد رمضان

وأضاف: ((ربنا مديله حب في قلوب الناس، بدليل إنه يحصل أكبر أجر على الساحة الفنية))، وقال الشناوي تعليقاً على مؤلفات الكاتب وحيد حامد، إنّه لم يكن متوهجاً في مسلسل ((الجماعة ٢)) مثل الجزء الأول.
ورأى الشناوي أنّ الشاعر أمير طعيمة الأكثر إبداعاً خلال العام، حيث تمكن من إحداث نقلة جيدة خلال أغانيه الأخيرة مع أنغام وشيرين وغيرهما.
وأضاف أنّ عمرو مصطفى أفضل ملحن لعام ٢٠١٧، خاصةً في تلحينه أغنية ((الناس العزاز)) مع المطربة نوال الزغبي.
وعن الفنان محمد رمضان، ذكر الشناوي أنه موهبة حقيقية ونجم شباك حقيقي، لكن لديه مشكلات شيرين نفسها، وهي أنه يُدخل نفسه في معارك جانبية، وتصريحاته تقلل منه، قائلاً: ((هو لديه كاريزما، وممثل حقيقي، لكن مخ مفيش)).

خالد النبوي

وأوضح أنّ الفنانة غادة عبدالرازق تسير بقوة الدفع، ولم تعد قادرة على اختيار أدوار جيدة، وقد وقعت في أخطاء درامية خلال أعمالها الأخيرة، مؤكداً أنّها لم تكن نجمة شباك، ولن تكون.
وأشار إلى أنّ غادة لا تعرف كيف تختار النصوص، ويجب عليها التفكير في العمل الدرامي ككل، ولا تختار الأدوار التي تناسبها فقط.
وتابع: ((إن الفنان محمد هنيدي يستحق أكثر مما ناله، هو يريد أن يوقف الزمن، وعلى الرغم من أنّه ((بيبي فيس))، إلا أنّ أفلامه تدور حول فكرة واحدة)).

طارق الشناوي: عادل إمام في أسوأ حالاته..محمد رمضان معندوش مخ.. وخالد النبوي بيمثل/ مجلة الشراع الإثنين 1 كانون الثاني 2018 العدد 1830

Print Friendly, PDF & Email

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *