مرافىء

مرافىء

مهدي قرة محمدي

*مسؤول عسكري كبير في حزب الله هو باسم أحمد الخطيب الملقب بـ((أبو مهدي)) قتل في سورية كما تردد مع جنرال إيراني من الحرس الثوري يدعى مهدي قرة محمدي.

-.. باسم أحمد الخطيب الذي شيع في الغبيري هو من بلدة دير سريان الجنوبية ومن سكان منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية.

أحمد الحريري

*قال الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري خلال جولة له في منطقة الضنية: لا تهمنا المناصب والمراكز ولا يهمنا بالزائد أو بالناقص ، ما يهمنا واحد أحد والرئيس سعد الحريري يؤكده كل يوم بمواقفه، ألا وهو حماية لبنان واستقراره.

وقال الحريري إن بوصلة فلسطين ضاعت في ظل الحروب المذهبية في العالم العربي وبفعل التدخل في الشؤون العربية من قبل إيران التي تزرع الفتن في دولنا العربية.

مار بشارة بطرس الراعي

*أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بلدة رميش الحدودية ان الشرق الأوسط لن يعرف السلام ما لم تجد الشرعية الدولية حلاً عادلاً للقضية الفلسطينية. وقال الراعي انه لا يمكن القبول بتهويد القدس كما يرمي إليه قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أعلن ان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

-.. وطالب الراعي بأن يكون للقدس وضع دولي خاص يحمي جميع الأماكن المقدسة، وأن تكون القدس رمزاً عالمياً للأخوّة والسلام.

وأضاف الراعي لقد أظهر تاريخ المدينة المقدسة البعيد والقريب أنه لا يمكن لأي شعب أو دين أو دولة أن يحتكرها على رغم ما شهدت من حروب واحتلالات.

النائب سامي الجميل

*باشر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل زيارة لباريس حيث يعقد اجتماعات رسمية رفيعة المستوى يستهلها بلقاء رئيس المجلس النيابي الفرنسي فرانسوا دو روجي.

وأشار مكتبه الاعلامي ان محادثات الجميل في العاصمة الفرنسية تأتي في لحظة دقيقة تمر بها المنطقة ولبنان. وهو سيشدد على تعزيز الصداقة التاريخية بين لبنان وفرنسا وضرورة حماية لبنان من تداعيات الاحداث في المنطقة. ويؤكد وجهة نظر الكتائب والمعارضة من المواضيع الخلافية الملحّة على الساحة المحلية وأهمية الاسراع في معالجتها وأبرزها الانتهاكات المتكررة لسيادة لبنان وقراره الحر ومحاولة ضرب ما يتميز به من تعددية سياسية وحريات عامة وأساسها حرية الرأي والتعبير.

داليا البحيري

*مسلسل جديد سيخوض غمار المنافسة في موسم رمضان المقبل وهو للزعيم عادل إمام، المسلسل هو بعنوان ((عوالم خفية)) وستشارك فيه الفنانة المصرية داليا البحيري والتي أعربت عن سعادتها بالتعاون مع الزعيم مجدداً.

يذكر انها كانت تعاونت معه في فيلم ((السفارة في العمارة)) عام 2005.

مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو

*قال مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في احتفال أقيم قبل أيام ان الانسان اليوم تدهورت أخلاقه وقيمه ومبادؤه فتحول إلى وحش مفترس يذبح ويقتل ويستعمر ويدمر الانسان والاخلاق والقيم. مضيفاً ان دولاً كبرى تدّعي بأنها تملك من القيم ما لا يُعدّ ولا يحصى. ويتحدثون عن الحريات والديموقراطية وحقوق الانسان وإذا بهم يتحولون إلى وحوش وبرابرة وقتلة ويزرعون الشر في كل مكان، وانتقد بشدّة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على خلفية إعلانه القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

Print Friendly, PDF & Email

Leave a Reply