تخبط اتحاد كرة القدم في قراراته

تخبط اتحاد كرة القدم في قراراته

شعار نادي الأنصار

وزعت لجنة الطوارئ في اتحاد كرة القدم تعميماً حمل الرقم 5 وفيه:

((قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم بعد ظهر يوم الأربعاء في 13 كانون الأول/ديسمبر 2017 إقامة أول مباراتين لنادي الأنصار الرياضي من دون جمهور، وذلك نتيجة الأحداث التي تلت مباراته مع نادي الشباب العربي الرياضي في اطار الأسبوع الحادي عشر لبطولة الدوري العام للدرجة الاولى للموسم 2017/2018 التي أقيمت بتاريخ السبت 9/12/2017 على ملعب العهد)).

هذا القرار جاء بعد اقل من 24 ساعة على توزيع الاتحاد تعميماً بإسم لجنته التنفيذية ثبت فيه نتيجة مباراة الانصار مع الشباب العربي بفوز الاول 2-1 وغرّم الفائز بمليون ليرة بسبب الاحداث التي تلت المباراة (نزول جمهور الانصار الى ارض الملعب). لكنه لم يحرمه اللعب من دون جمهور!!

قرار لجنة الطوارئ كان يمكن ان يمر بشكل طبيعي لولا عدة ملاحظات منها:

  • طالما ان جمهور ((الانصار)) ارتكب مخالفة يستحق عليها عقوبة اللعب من دون جمهور، فلماذا لم تعاقبه اللجنة التنفيذية التي انعقدت قبل 24 ساعة على انعقاد جلسة لجنة الطوارئ؟ هل ان السبب هو عدم ذكر المخالفة في تقرير مراقب المباراة وحكمها، ام ان ذلك كان مذكوراً لكن الاتحاد لم يقرأه؟
  • لم يذكر الاتحاد في تعميمه من هم الاعضاء الذين حضروا جلسة لجنة الطوارئ كما هو متبع سابقاً وكما هو يفترض بذكر اسماء الحضور في مثل هذه الجلسات. فهل نسي الاتحاد ذلك أم ماذا؟
  • لم يذكر الاتحاد المادة التي استند اليها في معاقبة ((الانصار))؟

ما حصل يؤكد مرة جديدة مدى التخبط الذي تعيشه لعبة كرة القدم على الصعيد الاداري وهو ما ذكرناه مراراً وتكراراً، فهل يجوز ان يقع الاتحاد في مثل هذه الاخطاء وهو يدير اللعبة منذ اكثر من 16 عاماً؟.

ميشال قهوجي نجم للمستقبل/ تخبط اتحاد كرة القدم في قراراته/ مجلة الشراع الإثنين 25 كانون الأول 2017 العدد 1829

Print Friendly, PDF & Email