أخبار من عمان / مجلة الشراع 18 كانون أول 2017 العدد 1828

أخبار من عُمان: *أقام السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل عشاء بمناسبة يوم القوات المسلحة ببيت البركة العامر قبل أيام.

السلطان قابوس

وحضر حفل العشاء عدد من الوزراء والشخصيات وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وكبار الضباط العسكريين والمدنيين.
ويأتي هذا الحفل تكريماً من لدن القائد الأعلى لقواته المسلحة الباسلة بجميع تشكيلاتها ووحداتها في هذا اليوم الماجد على دورها الوطني العظيم، وتفانيها في شرف أداء واجبها المقدس في الذود عن حياض الوطن، وحماية أمنه، والسهر على استقراره وسلامته، والمحافظة على منجزاته ومقدراته، فتحقق لعماننا الغالية الأمن والأمان والوئام والسلام.

*جاءت السلطنة في المرتبة الأولى عربياً كأسرع الدول في شبكات LTE، واحتلت كذلك المرتبة الـ30 عالمياً. وذلك وفقاً لآخر تقرير لتغطية شبكات الاتصالات المتنقلة في دول العالم وقياس أداء شبكاتها الصادر من مؤسسة ((Open Signal)).
وحصلت وزارة الصحة على الجائزة الماسية الدولية للتميّز في الجودة تقديراً للجهد الدؤوب للرقي بالخدمات الصحية والتي مُنحت من قبل المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة وذلك في حفل رسمي أقيم في مدينة فيينا بالنمسا.

*أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ان السلطنة اهتمت بالقطاع السياحي منذ بداية النهضة بفضل توجيهات السلطان قابوس بن سعيد الذي أولاه اهتماماً كبيراً بالحث على تطوير القطاع والاهتمام بالتراث، مشيراً الى ان هناك سياسة لترميم القلاع والحصون والبيوت الأثرية، وهي ثروة كبيرة تزخر بها السلطنة.

نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد / سلطنة عمان

وقال عقب رعايته افتتاح المؤتمر الثاني لمنظمة السياحة العالمية ومنظمة اليونيسكو حول السياحة والثقافة انه مؤتمر هام وسيساعد على القطاع السياحي وإبراز التراث في هذه الدول، مؤكداً ان السلطنة، ولله الحمد، تتمتع برصيد كبير من التراث والثقافة.
وأوضح ان السياحة ترتبط بالثقافة وهذا أمر مهم حتى تكون هناك فائدة يجنيها اي مجتمع مع إعداد ما يجب في هذا المضمار.
ومضى يقول: ((عندما نتحدث عن السياحة والثقافة لا بد ان نتحدث ايضاً عن الفنون، وعمان تزخر بهذه الفنون، وهي لا شك حافز كبير لقطاع السياحة، وينبغي الترويج لها)).

الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية

*ترأست رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية وفد السلطنة المشارك في أعمال الاجتماع الثامن للمجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية الذي تترأسه السلطنة في دورته الحالية ((2017 – 2019)) والذي بدأت أعماله في القاهرة. ويناقش الاجتماع دور المرأة وإسهاماتها في دعم العمل العربـي، كما سيعتمد المجلس عدداً من القرارات التي تهدف الى تحقيق رؤية مشتركة في ما يتعلق بالمحاور التي تعزز وتبرز إنجازات المرأة بمختلف المحافل الاقليمية والدولية.

أول الأخبار – الاخبار السياسية/ أخبار من عُمان: *أقام السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل عشاء بمناسبة يوم القوات المسلحة ببيت البركة العامر قبل أيام/نقطة في بحر: بالصوت والصورة تم ضبط فلاديمير بوتين وهو يستدعي عامله على سورية بشار الأسد الى القاعدة الروسية في حميميم/ مجلة الشراع 18 كانون اول 2017 العدد 1828

Print Friendly, PDF & Email