ماجدة الرومي تعود للغناء

ماجدة الرومي تعود للغناء

ماجدة الرومي

*وأخيراً وبعد تحضيرات طويلة ودقيقة، سجّلت ماجده الرومي جديدها مع الموسيقار السعودي الدكتور طلال من خلال قصيدة كتبها الشاعر اللبناني طلال حيدر، وقد وزّع اللحن الفنان اللبناني ميشال فاضل مستعيناً بفرقة موسيقية ضخمة من لبنان ومصر وأوكرانيا.

وقد أعربت ماجدة الرومي عن سعادتها بتعاونها مع الطلالين في عمل غنائي كبير، أخذ وقته في الإعداد والتحضيرات حيث يقول مطلع القصيدة، التي كتبها طلال حيدر بالعربية الفصحى:

أسألُ الصبح متى يأتي المساءْ

وأحيكُ شالاً للقاء

ها قد اشتاقَ لعينيكَ فؤادي

فتعالَ نُشعِلُ الليلَ ضِياءْ

يا حبيبي هات لي العود

فقد عاد المساءْ..

وقد صاغ الموسيقار الدكتور طلال لحناً مميزاً، تزاوجت فيه الموسيقى الكلاسيكية مع الشرقية، بأسلوب يوحي بأجواء الحب وقصائد المحبين، على إحساس الماجدة الجميل، وتنوّعت المقامات الموسيقية لتأتي صورة الحالة الشعرية مطابقة للنغمة الغنائية التي أدّتها الماجدة بكثير من الحب.

وكان الموسيقار د. طلال قد عمل طويلاً على هذا اللحن وتابع بنفسه عملية التوزيع والتنفيذ الموسيقي بين بيروت والقاهرة وأوكرانيا، أما الإشراف العام على هذا المشروع الغنائي الكبير، فكان لخالد أبو منذر المشرف العام على كافة أعمال الموسيقار طلال.

ماجدة الرومي تعود للغناء/ وصية شادية لعائلتها../ محمد هنيدي يبحث عن بطلة تشاركه في ((أرض النفاق))/ مجلة الشراع الإثنين 20تشرين الثاني2017 العدد 1824