موقف وطني وشجاع لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم/ بقلم: الياس عون – نقيب محرري الصحافة اللبنانية

موقف وطني وشجاع لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم/ بقلم: الياس عون – نقيب محرري الصحافة اللبنانية
عوّدتنا دولة الكويت الشقيقة أميراً ومجلس أمّة وحكومة وشعباً، أنّ قضية فلسطين قضية مقدسة.
منذ أن احتلّ الصهاينة فلسطين وطردوا شعبها منها، ما انفكت الكويت تطالب بعودة هذا الشعب إلى أرضه.

مجلة الشراع 6 تشرين ثاني 2017 العدد 1822

 

في المحافل العربية والدولية دافعت الكويت عن وطن دنّسه العدو الإسرائيلي. اعتدى على سكان الأرض المتواجدين فيها بالقتل والضرب. إنتهك الحرمات، وهدم المنازل، واغتصب الأرض، وأقام المستوطنات العشوائية غير عابئ بتحذيرات الأمم المتحدة من الإستمرار في غيّه.
أرض فلسطين أرض الطهارة، أرض الأديان السماوية. ومجلس الأمة الكويتي بالمرصاد لمغتصبي الأرض الطاهرة. وفي هذا السياق كانت لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قبل أيام وقفة عز وموقف شجاع وصيحة مدوية في اجتماع البرلمان الدولي في روسيا، عندما طالب بإخراج ممثل الكيان الإسرائيلي محتل دولة عربية هي فلسطين.
موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي موقف بطولي. إنه ينمّ عن شجاعة وعزم داخل مؤتمر يُعقد في دولة عظمى.
وإنه موقف سبقه إليه رئيس مجلس الأمة الأسبق جاسم الخرافي خال الرئيس الحالي للمجلس مرزوق الغانم.
ما أقدم عليه مرزوق الغانم جدير بالثقة والاحترام. انه عمل بطولي، ووطني أوحاه إليه ويوحيه باستمرار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي افتتح قبل أيام مجلس الأمة الجديد برئاسة مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي.

رئيس مجلس ((الأمة)) الكويتي مرزوق الغانم مع النقيب الياس عون

إن الكويت المؤتمنة على القضايا العربية العادلة وفي المقدمة قضية فلسطين، لن تألو جهداً في دعم الشعب الفلسطيني كي يسترجع أرضه المغتصبة من عدو متغطرس وغاشم. وهذا ما أكده لي الرئيس مرزوق الغانم لدى مقابلتي إياه في مجلس الأمة الكويتي. وهذا الدعم قام ويقوم به منذ سنين رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
دولتان تدعمان حقاً الشعب الفلسطيني في العودة الى وطن الآباء والأجداد. فأكرم برئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ودولة رئيس المجلس اللبناني نبيه بري.

موقف وطني وشجاع لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم/ بقلم: الياس عون – نقيب محرري الصحافة اللبنانية – مجلة الشراع 6 تشرين ثاني 2017 العدد 1822

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *