ماذا قال مخرج ((الشيخ جاكسون)) عن تجاوز أحمد الفيشاوي في مهرجان الجونة؟

ماذا قال مخرج ((الشيخ جاكسون)) عن تجاوز أحمد الفيشاوي في مهرجان الجونة؟

المخرج عمرو سلامة

*أصدر المخرج عمرو سلامة، مخرج فيلم ((الشيخ جاكسون))، بياناً ضد بطل العمل الفنان أحمد الفيشاوي بعد تلفظه بألفاظ خارجة خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، والذي حضره عدد كبير من نجوم الفن وشهد تكريم الزعيم عادل إمام.

وجاء نص البيان كالتالي:

ثلاث سنوات هي عمر المجهود الذي بذله أكثر من مائة شخص لصنع فيلم ((الشيخ جاكسون))، و35 سنة من عمري لأكون الإنسان الذي يستطيع أن يكتبه، هذا فيلم أعتبره وكأنه أول فيلم لي، فيلم جعلني أحب السينما كما لم أحبها من قبل.

أما عن عرضه في مهرجان الجونة كفيلم افتتاح، فمهرجان الجونة ايضاً نتاج مجهود أكثر من ألف إنسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظموه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنوا أن يخرج بمستوى مشرف.

 وبعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها أحد ممثلي الفيلم المدعوون للمهرجان، وكان هناك اهتمام آخر ببعض الأمور الأخرى.

 أتفهّم أن الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل المجهود أو لتجاهل النقد الفني الحقيقي والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص.

وهناك إحساس ينتابنا جميعاً بالإحباط وحتى القهر أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك إنسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر.

شريهان تبدأ في تسجيل أغنيات مسرحياتها المنتظرة/ ماذا قال مخرج ((الشيخ جاكسون)) عن تجاوز أحمد الفيشاوي في مهرجان الجونة /مجلة الشراع العدد 1818 / 9 تشرين الأول أكتوبر 2017