الريال يتفوق على بايرن وأخطاء الحكم متساوية مع الفريقين

الريال يتفوق على بايرن  وأخطاء الحكم متساوية مع الفريقين

الريال يتفوق على بايرن وأخطاء الحكم متساوية مع الفريقين
/ مجلة الشراع العدد 1797 الاول من ايار 2017

كتب كثيراً عن ان حكم مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ في دور ربع النهائي لدوري أبطال اوروبا Champions League المجري فيكتور كاساي، أهدى الفوز للفريق الملكي الاسباني، بتغاضيه عن تسللين لبطل أبطال العالم كريستيانو رونالدو سجل منهما هدفين في المباراة التي فاز فيها الريال 4 – 2 على الفريق البافاري (المباراة الاولى في ألمانيا فاز فيها ريال مدريد 2 – 1).

الذين شككوا بفوز الريال بسبب هذين التسللين، تغاضوا عن هدفين أهداهما الحكم المجري نفسه لـ بايرن في المباراة نفسها:

  • الهدف الأول جاء من ضربة جزاء غير مستحقة بالمرة، وأهداها كاساي لـ روبن بعد ان رمى نفسه داخل منطقة جزاء الريال دون ان يلمسه كازاميرو الذي قذف بقدمه الكرة من امام روبن.. ليسجل.
  • الهدف الثاني لـ بايرن الذي سجله راموس في مرمى فريقه جاء من تسلل فاقع واضح من توماس موللر الالماني، الذي هدأ الكرة بصدره فتدحرجت على قدم راموس المندفع ليدخلها مرماه خطأ.

فإذا تم إلغاء الأهداف الأربعة وهي غير عادلة يظل ريال مدريد متفوقاً بأربعة أهداف لهدف واحد في المباراتين.

شعار فريق بايرن ميونخ

كريستيانو رونالدو

برشلونة – جوفنتوس

جمهور برشلونة كان ينتظر حكماً لمبارياته الحاسمة في ربع النهائي للدوري نفسه (Champions League) ضد جوفنتوس في ملعب كامب نو في المدينة الاسبانية، شبيهاً بالحكم الألماني الذي وقف مع ناديهم في الملعب نفسه حين لعب مباريات العودة مع باري سان جيرمان المتفوق عليه في باريس 4 – 0، فيقلب النتيجة في اسبانيا 6 – 1، فيخرج الفريق الفرنسي ويدخل برشلونة مكانه دوري الثمانية.

جمهور برشلونة توقع ان يجد حكماً كالألماني ليدعم فريقه المهزوم 0 – 3 في روما امام الجوفنتوس فيهديه اربعة أهداف (او اكثر) ليدخل برشلونة الى النصف نهائي على حساب جوفنتوس.

لكن حكم مباراة العودة بين برشلونة وجوفنتوس كان عادلاً فترك المباراة تجري بطبيعتها دون ان ينحاز لأي فريق فاستحق الفريق الايطالي الوصول الى النصف نهائي على حساب برشلونة بعد ان انتهت مباراتهما في اسباني 3 – 0.