الشراع الرياضي : ((ويك اند)) كل نجوم السلة /فيراري تشالنج:/ .. لا بد من إقامة مباراة النجمة والعهد / / /

رياضة

إعداد: عدنان حرب

((ويك اند)) كل نجوم السلة

نظم الاتحاد اللبناني لكرة السلة ((ويك اند النجوم)) على مجمع نهاد نوفل للرياضة في حدث رياضي أقيم على مدى يومين وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

في نهائيات كلاس سبور للرميات الثلاثية أحرزت لمى المقدم من الرياضي المركز الاول، تلتها ساندرا نجم من الهومنتمن وغبرييلا ابـي سعد في المركز الثاني.

وفي الرجال إحتل ديوارك سبنسر المركز الأول تلاه رامل كوري من المتحد. وفي كبس السلة فاز امينو الادي تلاه امير سعود.

الشراع الرياضي : ((ويك اند)) كل نجوم السلة /فيراري تشالنج:/ .. لا بد من إقامة مباراة النجمة والعهد / / /
مجلة الشراع العدد 1796 24 نيسان 2017

وفي مباراة كل النجوم فاز فريق نجوم بيروت على اندية خارج بيروت  112 – 103، وفي القدامى فاز اللاعبون من خارج بيروت على لاعبـي بيروت 42 – 43، ولدى السيدات فاز منتخب لبنان الحالي على منتخب عام 2009 بنتيجة 38 – 30.

الرياضة المدرسية في النبطية:اختتمت المنطقة التربوية في محافظة النبطية في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي أنشطتها الرياضية التي تقيمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:

في ألعاب القوى التي شارك فيها حوالى 1500 طالب وطالبة فاز عن مواليد 1999 علي طفيلي من ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية، وعن مواليد 2000 – 2001 فاز محمد حرب من ثانوية جبشيت، وعن مواليد 2002-2003 فاز عبد الخضر من مدرسة حبوش الرسمية المختلطة، وعن مواليد 2004 – 2005 فاز حسين رضا من ثانوية رمال رمال الرسمية، وعن مواليد 2006 –  2007 – 2008 فاز خالد عساف من متوسطة جبشيت الرسمية.

امّا عن فئة الاناث فقد فازت عن مواليد 2000 – 2001 لينا فقيه من متوسطة الشهيد محمود فقيه، ومواليد 2002 – 2003 فازت رلى الحلواني من متوسطة كفررمان الثانية، ومواليد 2004 – 2005 فازت ملك طهماز من الرحمة، ومواليد 2006 – 2007 – 2008 فازت فاطمة حريبي من متوسطة كفررمان الثانية.

الشراع الرياضي : ((ويك اند)) كل نجوم السلة /فيراري تشالنج:/ .. لا بد من إقامة مباراة النجمة والعهد / / /
مجلة الشراع العدد 1796 24 نيسان 2017

22 ميدالية ((كونغ فو)) البطولة الدولية: عادت بعثة الاتحاد اللبناني للوشو كونغ فو من البطولة الدولية لجميع الفنون القتالية التي أقيمت في مدينة كالداس دارمينا البرتغالية بمشاركة 4000 لاعب مثلوا اكثر من 70 دولة. وقد حقق أبطال لبنان نتائج بارزة بعد إحرازهم 22 ميدالية توزعت على الشكل التالي: 7 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات.

امّا نتائج الابطال فهي جاءت على الشكل الاتي:

روني حمادة: ذهبية و3 فضيات، سيزار صعب: ذهبية و3 فضيات، رائد بو شقرا: ذهبيتان وفضية وبرونزيتان، وكل من جمال ضو وفريدي نادر وعلي أيوب ذهبية لكل منهم، عبدالرحمان البادري: فضيتان، انطوني سكر: فضية، طوني محفوظ: برونزيتان واليشا سكر برونزية.

دبابيس

وقع في حفرته: إتصل موظف في نادٍ يعاني خطر الهبوط بأحد لاعبـي فريق منافس لتسهيل فوز الاول على الثاني، اللاعب أبلغ الادارة وكانت النتيجة أن اللاعب نفسه سجل هدف الفوز لفريقه ولم يقبل بالتلاعب.

أين المراقب؟: ضاعف اتحاد كرة القدم عقوبة مدرب السلام من سنة الى سنتين لأنه لم يلتزم بقرار الاتحاد عدم الجلوس في مقاعد بدلاء فريقه. كيف دخل المدرب الى الملعب وجلس على مقاعد البدلاء واين كان مراقب المباراة؟.

من نصدق؟: قرر اتحاد كرة القدم إقامة جميع مباريات المرحلة 21 الساعة 16:30 بينما أكدت محطة التلفزيون الناقلة بأن توقيت إحدى المباريات هو 17:30 كما ان 4 لقاءات تقام الساعة 15:30! فمن نصدق؟.

باقٍ أم راحل؟:أكد مدرب الصفاء اميل رستم ان خسارة الفريق امام العهد سببها انه يجرب عدة لاعبين شباب من اجل تحضيرهم للموسم المقبل في حين ان مصادر صفاوية وثيقة أكدت ان رستم لا يريد التجديد!.

عقوبات خجولة: عاقب اتحاد كرة القدم كلاً من النجمة والانصار بدفع غرامة قدرها 500 ألف ليرة بسبب تصرفات جمهور كل منهما، بينما عاقب الاتحاد الآسيوي النجمة بـ15 مليوناً لأنه رمى 3 قناني فقط على الملعب وأطلق بعض المفرقعات!.

رواتب الحكمة: تردد ان إدارة نادي الحكمة قررت دفع رواتب لاعبـي فريق كرة السلة ولم تقرر ذلك على لاعبـي كرة القدم! المعروف ان كرة القدم هي أساس فريق الحكمة ومنها انطلق الى الاضواء فهل هكذا يكون الوفاء؟.

جان همام: أبلغ رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام إدارة اتحاده انه قرر التنحي والتفرغ لعمله رئيساً للجنة الاولمبية اللبنانية، لكن أعضاء الاتحاد رفضوا قرار التنحي وأصروا على بقاء همام، فماذا سيحصل؟.

ابو اللعبة: تساءل نجماوي مخضرم ما إذا كان اتحاد كرة القدم صحيحاً انه مسؤول عن اللعبة وأبوها، وإلاّ بماذا يفسر تطبيقه القوانين على ناس وعدم تطبيقها على آخرين؟.

أسوأ يوم: اعتبر اكثر من مدرب ومسؤول في نوادٍ عدة ان ما حصل قبل وخلال وبعد مباراة العهد مع النجمة يعتبر الأسوأ في تاريخ كرة القدم اللبنانية، والمطلوب من الاتحاد الرحيل فوراً لانه أثبت ((المثبّت)) بفشله في إدارة اللعبة؟.

سفر الرئيس: اتصل يوم الخميس الماضي اكثر من مسؤول رياضي برئيس اتحاد كرة القدم للبحث في إيجاد حل لمشكلة مباراة النجمة مع العهد لكن خطّه كان مقفلاً بشكل دائم، حيث تردد بأنه سافر الى شرم الشيخ في حين ان ((القيامة قايمة)) واللعبة على كف عفريت؟.

ماذا يحصل؟: كرة القدم باتت: مراهنات.. تلاعباً بالنتائج.. سوء تحكيم واستقدام حكام أجانب.. احتجاجات على سياسة الاتحاد.. ملاعب ممنوعة على هذا أو ذاك.. أندية مفلسة.. ملاعب غير صالحة.. الحمدلله على ان اللعبة بخير فشكراً لقائلها!!.

طلاء الكراسي: بعد فضيحة طلاء جزء من أرض وعشب ملعب المدينة الرياضية، تخوّف إداري في احد الاندية من ان يتم رسم الكراسي المحطمة في مدرجات المدينة ومن ثم طلاؤها باللون الازرق لكي تبدو وكأن تركيبها قد تم توفيراً للمال ومنعاً لتكرار تحطيمها!!.

أخبار متفرقة

اخبار متفرقة الشراع الرياضي
العدد 1796 24 نيسان 2017

*اتحاد الشطرنج: احتفل الاتحاد اللبناني للشطرنج بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين في الموسم الماضي 2016، وقد أجريت على هامش الحفل مباراة للشطرنج السريع بين عدد من اللاعبين والاستاذ الدولي فادي عيد.

*احتفالات سبيدبول: أقامت إدارة نادي ((سبيدبول)) حفل استقبال المهنئين لمناسبة إحراز فريقها لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة، وذلك في مقرها في بلدة شكا الشمالية، كما كرمت بلدية شكا الفريق في حفل حاشد.

*فيراري تشالنج:أحرز السائق اللبناني تاني حنا المركز الاول في الجولة الاولى لبطولة ((فيراري تشالنج)) لقارتي آسيا وأوقيانيا، التي أقيمت على حلبة ((ياس مارينا)) في ابو ظبي في الامارات العربية المتحدة.

*((طائرة)) العرب: انتخب نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة علي خليفة نائباً لرئيس الاتحاد العربي للعبة.

كما تم التجديد لمدير الاتحاد اللبناني اميل جبور على رأس اللجنة الفنية للإتحاد العربي للمرة الرابعة توالياً.

*((طاولة)) الجنوب: أحرز نادي حارة صيدا لقب بطولة محافظة الجنوب لأندية الدرجة الثانية رجال في كرة الطاولة بعد فوزه في النهائي على المعني صيدا 3 – 1 وتأهل الى نهائيات بطولة لبنان.

*ملعب محمرش: أطلقت لجنة مهرجانات بلدية محمرش – البترون عملية استكمال بناء الملعب الرياضي في بلدتها، الذي تبنته بلديتها، حيث تمنى رئيس البلدية مساعدة الدولة على إتمام هذا المشروع.

*هوبس في اسبانيا: شاركت بعثة نادي هوبس الرياضي بيروت في البطولة الدولية في اسبانيا، التي شارك فيها فرق اوروبية وآسيوية وعربية، حيث ضمت البعثة 3 فرق للذكور وفريقين للاناث.

*تايكواندو العرب: انتخب الاتحاد العربي للتايكواندو في جلسته التي عقدها في المغرب مرشح الاتحاد اللبناني عمر المصري عضواً في مكتبه التنفيذي، الذي يترأسه المغربي ادريس الهلالي.

*بطولة البلياردو:أقام الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر بطولة لبنان الدولية المفتوحة الاولى في لعبة ((9 بول)) بمشاركة 128 لاعباً من 40 بلداً عربياً وأجنبياً، واستمرت البطولة من 13 نيسان/ابريل الحالي حتى 17 منه.

*عقوبات تنورين:قرر الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الإلتزام بقرار الاتحاد الدولي للعبة القاضي بمنع وصيف بطل لبنان نادي تنورين من التعاقد مع اي لاعب اجنبي حتى تسديده المترتبات المالية من الدعاوى المقدمة ضده من لاعبيه الاجانب والتي تبلغ قيمتها 21 ألف دولار.

*رياضة الروح القدس:أعلنت جامعة الروح القدس الكسليك عن إطلاق نشاط رياضي وبيئي بعنوان ((طواف جامعة الروح القدس للدراجات النارية))، وذلك يوم الاثنين في 24 نيسان/ابريل الحالي إنطلاقاً من الحرم الرئيسي للجامعة ولمدة 3 أيام، حيث سيكون مجموع السباق 417 كلم في كافة المناطق اللبنانية.

 

*فروسية مون لاسال: نظم نادي ((مون لاسال)) عين سعادة أولى مسابقاته في الفروسية للموسم الحالي تحت إشراف الاتحاد اللبناني للفروسية بمشاركة 60 فارساً وفارسة يمثلون 4 أندية، حيث جاء في المركز الاول سارة سماحة في الفئة ((ن)) وماري ديان فاضل فئة ((ج)) وتيا ثابت فئة ((د)).

اخبار متفرقة الشراع الرياضي
العدد 1796 24 نيسان 2017

*موتو جيمكانا: دعا مؤسس ((موتو جيمكانا)) الشرق الاوسط فرنسوا سلامة وبالتعاون مع النادي اللبناني للدراجات النارية رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الذي سيعقد في 26 نيسان/ابريل الحالي في فندق ((لو رويال)) للإعلان رسمياً عن مسابقة جيمكانا للدراجات النارية.

*بطولة نيمار جونيورز: تنطلق في 29 نيسان/ابريل الحالي بطولة نيمار جونيور لكرة القدم الخماسية العالمية وللسنة الثانية على التوالي بمشاركة لاعبين هواة بين عمر 16 و25 سنة، وتنطلق المراحل يوم 29 نيسان/ابريل في جونية و30 منه في صيدا و1 أيار/مايو المقبل في طرابلس و6 منه في بيروت.

*التضامن الاولمبـي:دعت اللجنة الاولمبية اللبنانية الاتحادات الرياضية التي تستفيد من برنامج لجنة التضامن الاولمبـي الى حضور ورشة عمل مخصصة لعرض مضمون برامج صندوق التضامن الاولمبـي لدى اللجنة الاولمبية الدولية وكيفية الاستفادة منها.

*أكاديمية ناكيد: توجهت بعثة أكاديمية دايفيد ناكيد الى ميلانو الايطالية للمشاركة في مهرجان ميلان لكرة القدم الذي أقيم من 14 نيسان/ابريل وحتى 16 منه.

ولعبت الاكاديمية في هذه البطولة ضمن الفئات العمرية بين 9 و18 سنة بمشاركة أندية من ايطاليا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وسويسرا وغيرها.

كرة القدم اللبنانية: سأل احد الزملاء الجدد زميلاً مخضرماً عن سبب انهيار لعبة كرة القدم في لبنان على عكس باقي دول العالم، فرد عليه:

حين ترى مباريات النجمة لا يحضرها اكثر من 3000 متفرج بينما كان يشاهدها في السابق ما يزيد على 20 ألفاً!!

حين ترى وتسمع وتشاهد كيف ان بعض المباريات تحوم حولها الشكوك والشبهات المتعلقة بالتلاعب في نتائجها بينما الإتحاد عاجز عن إيجاد الحلول على قاعدة ((لا يوجد دليل))!!

حين تصبح مباريات كثيرة في الدوري يقودها حكام من قبرص أو اليونان وأحياناً من الاردن مروراً بسورية لأن الثقة مفقودة بالحكم اللبناني!!

حين يكون اتحاد اللعبة عاجزاً عن تأمين ملاعب لإقامة مباريات رسمية عليها!!

حين ترفض إدارة ملعب إقامة مباريات هذا أو ذاك الفريق على أرضها.. وحين تصبح ملاعبنا الدولية غير صالحة لاستقبال مباريات المنتخب والفرق الخارجية.. وحين يصبح اتحاد اللعبة عاجزاً عن تأمين ملعب لإقامة مبارياته المهمة.. وحين تقوم إدارة ملعب بطلاء أمكنة في أرض الملعب باللون الاخضر لتبدو وكأنها عشبية.. وحين تدفع الدولة مليارات الليرات لتجهيز الملاعب دون جدوى!!

حين تقرر المرجعيات السياسية تشكيل إدارة الاتحاد فيتسبب بانهيارها.. وحين يصبح تصنيف لبنان العالمي 155.. وحين تحتل أنديتنا المراكز الاخيرة في مجموعاتها التي تشارك فيها في البطولات الخارجية بعد ان كانت تصل الى المباريات النهائية..

الزميل المغمور ضحك وقال: لا داعي لمواصلة ما تريد قوله، لكني عرفت الآن لماذا كرة القدم اللبنانية ليست اللعبة الشعبية الاولى عندنا.. وعرفت جيداً ان الكرة اللبنانية ليست بخير على عكس ما يقوله رئيس الاتحاد!!

عين

.. لا بد من إقامة مباراة النجمة والعهد: لم يكتب لمباراة القمة بين العهد والنجمة ان تقام بسبب تمسك الاتحاد بإقامتها في زغرتا في حين رفض النجمة ذلك متمسكاً بحقه في اللعب على الارض التي يختارها لمبارياته، وكانت النتيجة غيابه عن المباراة وخسارته لها وإعلان فوز العهد وإحرازه لقب الدوري اللبناني للمرة الخامسة في تاريخه إلاّ إذا طرأت تطورات جديدة بدّلت الامور وأجلت عملية تسمية البطل في ظل التهديدات التي أطلقتها إدارة نادي النجمة بلسان نائب رئيسها صلاح عسيران الذي أكد ان ناديه لن يسمح بتمرير ما حصل معتبراً ذلك بمثابة ((تهريبة)) للمباراة!

على كل حال لا بد من القول بأن النجمة لم يخطىء خاصة ان المباراة مقررة على ملعب يختاره هو وليس الفريق المنافس، كما ان الاتصالات بينه وبين الاتحاد بقيت حتى عشية المباراة تبحث في مكان إجرائها قبل ان يفاجأ في يوم المباراة بأن الاتحاد أرسل الحكام لإدارتها، وهو لم يكن قد أحضر الفريق وفوجىء بالقرار.

المباراة التي يجب ان تعاد يمكن للنجمة فيها الاقتراب بشكل كبير من إحراز اللقب بانتظار نتائج المرحلة الاخيرة (22) والتي يلعب فيها أمام السلام زغرتا في حين يواجه منافسه العهد فريق الأنصار وهي مواجهة صعبة كان يمكن لو تعادل فيها الفريقان فإن اللقب سيكون لصالح النجمة شرط فوزه على السلام وهذا ليس صعباً.

امّا من ناحية الأجواء التي رافقت اللقاء وما سبقها من سلبيات كثيرة حصلت خلال الدوري تسبب بها اتحاد كرة القدم من تخبط إداري وسوء تحكيم وتهديد أندية من هنا وتدخلات سياسية قيل انها كانت تحصل دائماً لإنقاذ الاتحاد وتعويمه مجدداً فإن المنطق يؤكد ويقول بأن الاتحاد هو الذي يتحمل كامل المسؤولية عن وصول الامور الى هذا الحد، ومن السلبيات نذكر منها:

1- تخبط الاتحاد في تنفيذ برنامج بطولته من خلال عدم تنسيقه بالشكل الصحيح مع إدارات الملاعب من اجل حسن تنفيذ روزنامته واعطاء كل نادٍ حقه في اللعب على ارضه التي يعتمدها مع بداية كل موسم.

2- هذه ليست المرة الاولى التي يتسبب فيها سوء إدارة الاتحاد بما حصل لناحية تأمين الملاعب، فهناك مباريات كثيرة تم تغيير موعدها ومكانها بسبب تخبط الاتحاد ولم ننس بعد كيف ان لقاء القمة بين النجمة والانصار كاد يتعطل اكثر من مرة بسبب تنقل مكان اللقاء من ملعب الى آخر ليحط اخيراً في صور، وكان يفترض بالاتحاد ان يتعلم ممّا حصل لعدم الوقوع فيه مجدداً، لكنه عاد ووقع بالخطأ نفسه وفي مباراة قمة قد تحسم هوية البطل!

3- كان يفترض بالاتحاد دراسة مكان وتوقيت المبارة (نجمة – عهد) بشكل متأنٍ وسليم لأنها حساسة ومهمة ليس في تحديد اسم البطل فحسب بل لأن لقاءات هذين الفريقين غالباً ما تشهد منافسة قوية وندّية تفرض عدم التهاون في الوقوع في ثغرة يمكن ان تعطلها!

4- المعروف عن فريق النجمة انه يملك القاعدة الشعبية الاوسع في لبنان وهو يعتمد بشكل لافت على مؤازرة جماهيره له، فهل يعتقد الاتحاد بأن مدرجات ملعب المرداشية قادرة على استيعاب العدد الكبير الذي سيؤازر ((النبيذي)) في مباراة حاسمة كهذه أم انه تعمد إقامتها في ملعب مدرجاته صغيرة (كما تقول مصادر نجماوية) سيتم تقسيمها على الفريقين مناصفة ممّا يحرم النجمة من مؤازرة جماهيره بالشكل المطلوب والفعّال؟

5- سوء إدارة الاتحاد جعل معظم أندية الدرجة الاولى توجه انتقادات له ومنها من طالبه بالرحيل وإجراء انتخابات مبكرة بسبب فشله، ونادي النجمة اعتبر نفسه تعرض للظلم في اكثر من مناسبة حتى انه أصدر بياناً خلال البطولة هاجم فيه التحكيم وطالب بعدم تكليف الحكم جميل رمضان لقيادة مبارياته، من هنا فإن ((النبيذي)) اعتبر نفسه مستهدفاً تحكيمياً وإدارياً فكانت النتيجة استهدافاً جديداً في عدم منحه الحق باللعب على الارض التي يختارها!

ما ذكرناه هو جزء بسيط من سوء إدارة أوصل الامور الى ما وصلت اليه، والاتحاد يدرك تماماً ماذا يعني استهداف نادٍ مثل النجمة (كما تقول مصادره) وكلام نائب رئيس النادي صلاح عسيران كان واضحاً حين أكد بأن ناديه لن يقبل ابداً ان يمر ما حصل من ((تهريبة)) للمباراة آملاً عدم صدور اي قرار يسيء للإتحاد واللعبة، معتبراً بأن فريقه تساهل كثيراً وان الدوري ليس ((سائباً)) وعلى الاتحاد ان يتحمل مسؤولية اي قرار يتخذه لأنه كان عليه تطبيق القوانين على بعض المهازل التي حصلت في بعض المباريات (تلاعب ومراهنات) مؤكداً ((نحن الدوري ونحن الفوتبول))!.

الجميع الآن بانتظار قرارات الاتحاد (والتي يمكن ان تكون قد صدرت مع طباعة هذه العدد)، فهل يتراجع الاتحاد ويفقد هيبته (المفقودة أصلاً لأنه موجود بغطاء سياسي وليس رياضياً) ام تتراجع ادارة النجمة وتفقد هيبتها وصدقيتها وتاريخها ومن الممكن جماهيرها ايضاً؟؟.

هل يجوز الغاء قمة النجمة – العهد  من اجل مباراة إستعراضية تجارية؟

برزت مشكلة ملعب لقاء العهد مع النجمة بشكل لافت في الايام الاخيرة لعدة اسباب اهمها ان النجمة هو الفريق الاكثر شعبية والأعرق تاريخياً بالاضافة الى ان اللقاء بينهما فاصل لأن نتيجته كانت ستحدد اسم البطل أو يتم ذلك في المرحلة الاخيرة.

نادي العهد

مشجعو فريق النجمة

النجمة والعهد

الابرز في الموضوع هو ان المشكلة الاساسية تمثلت بعدم إقامة المباراة على ارض ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية والسبب كما قيل هو ان ادارة المدينة لا تريد إقامة المباراة على أرضها لأنها تعمل على إراحة عشب الملعب لكي يكون جاهزاً لمباراة النجوم القدامى لريال مدريد مع برشلونة الاسبانيين في 28 نيسان/ابريل الشهر الحالي!!

عجيب أمر اتحادنا كيف يوافق على منع إقامة مباراة مصيرية قد يتحدد في نهايتها اسم بطل لبنان.. كما ان المباراة هي قمة بين الاول والثاني وكان سيشاهدها جمهور كبير خصوصاً من جانب النجمة ومعه جماهير عهداوية أثبتت وجودها في الفترة الاخيرة على مدرجات كافة الملاعب، وهو حضور كان سيأتي بالفائدة المادية ايضاً على صناديق الناديين إن لم يكن النجمة فقط لأنه صاحب المباراة.

كل هذه الامور كانت ستكون ايجابية فيما لو أقيمت المباراة في المدينة الرياضية، لكن الغريب ان منعها تم من اجل اقامة مباراة استعراضية وتجارية بحتة كما يقال وكما هو واضح، مباراة بين قدامى اعتزلوا منذ سنوات طويلة منعت إقامة أهم لقاء في بطولة لبنان لهذا الموسم! فأي اتحاد هذا.. وأي ادارة مدينة هذه؟

يا جماعة كفى استهتاراً بعقول الناس عن مباراة تجارية لكي تمنعوا مباراة قمة مصيرية؟ كفى ما تفعلونه بأجمل لعبة في العالم؟ كفى سيراً بالكرة اللبنانية الى ((المدافن))؟ لا تلعبوا بعقول الجماهير والاندية لأنكم دمرتم اللعبة بسياستكم الفاشلة، ولتعلموا بأنكم لولا الدعم والغطاء السياسي لمخالفاتكم وتدميركم للعبة لما استمريتم يوماً واحداً بعد الآن.. لا ليس بعد الآن بل لم يكن لكم وجود اصلاً منذ 16 عاماً.. فارحموا اللعبة وارحلوا ولن نمل من مطالبتكم بالرحيل لأن هذا مطلب حق من كل من يحب اللعبة ولن نتنازل عنه!!!